-->
Sampa Blog Sampa Blog
recent

آخر الأخبار

recent
random
جاري التحميل ...
random

كيف تتغلب على الإكتئاب

كيف تتغلب على الإكتئاب

= - = - = - = - = - = - =
الإكتئاب فى احيان كثيره هو مجرد انعكاس لحاله فقد الأمل التى وصل اليها عقل الشخص حينما يفشل فى الوصول الى شىء كان يريده بشده.
إذا كنت تظن انك مصاب بالاكئتب دون سبب فاعلم انه ربما هناك سبب فى عقلك الباطن و لكن عقلك يفضل اخفائه لانه قد يكون من الصعب عليك مواجهه نفسك بالحقيقيه. 
إذاً...... هناك سبب دائما للاكتئاب و لكنه فى أحيان كثيره يكون غير ظاهر.
حاول الجلوس مع نفسك واسترجع حالك قبل ان تصاب بالاكتئاب وابحث عن التغيرات التى حدثت فى حياتك والتى أدت الى تغيير حالتك النفسيه.
إيجاد سبب الاكتئاب هو الخطوه الاولى الى الحل.
- - - - - - - - - - - - - - - - - - - - -
كيف تخرج من الاكتئاب
ما ان وجدت سبب المشكله عليك أن تحدد إذا كان الشىء الذى فقدته يمكن تعويضه ام لا.
فمثلا ان كنت مصاب بالاكتئاب بسبب انك فقدت مصدر دخلك فعليك ان تعرف ان هذا شىء يمكن تعويضه عن طريق إيجاد عمل آخر وأن حالة الإكتئاب تلك لن تذهب عنك إلا إذا وجدت عمل أو بصيص من الامل فى إيجاد عمل جديد.
بعض الناس يحاول ان يقنع نفسه بتقبل ما حدث رغم ان ما فقد يمكن تعويضه ولذا فان العقل الباطن لا يتقبل هذا الحل و يظل الاكتئاب موجودا.
الاختيار الثانى وهو تقبل ما حدث لن يكون مفيدا ولن يجدى إلا إذا كان ما فقد يمكن تعويضه.
- - - - - - - - - - - - - - - - - - - - -
الشخص المصاب بالإكتئاب
الإكتئاب ليس بمرض وإنما حالة عارضة قد يتعرض لها أى منا نتيجه لتغيرات معينه فى حياته.
الشخص المصاب بالاكتئاب يتعرض لكثير من المشاعر السيئه التى قد لا يشعر بها من حوله ولذلك يجب عليك فهم تلك المشاعر التى يتعرض لها هذا الشخص .
- - - - - - - - - - - - - - - - - - - - -
كيف تتعامل مع الشخص المصاب بالاكتئاب
حتى و أن بدت هذه النصائح صعبه التطبيق فى كل الاحيان إلا انه يجب عليك التمسك بها قدر استطاعتك حتى لا تؤذى الشخص وأنت لا تدرى:
لا تحمله بالمزيد من المشاكل :بعض الناس لا يستوعب مدى خطوره تحميل الشخص المصاب بالاكتئاب بالمزيد من المشاكل, ان فعل ذلك يزيد من حدة اكتئابه ويؤخر شفائه.
لا تجعله يتوتر :: التوتر يضر الشخص المصاب بالاكتئاب بل وقد يؤدى به الى الانهيار والبكاء.
و بالرغم من ان البكاء شىء صحى إلا ان التوتر ليس كذلك ومن الافضل تجنبه.
لا تطلب منه أشياء كثيره : يفضل ألا تطلب منه القيام بأى عمل شاق ولكن إذا كان الموضوع ضروريا فاطلب منه الأشياء المهمه فقط.
أهتم به : العنايه بالشخص المصاب بالإكتئاب والاهتمام به سوف يحسن من مزاجه كثيرا وسيؤدى الى شفائه بشكل أسرع.
Smart Blog

مدونة :

مدونة تقنية تحتوى على مجموعة دروس ودورات فى مجالات تقنية مختلفة مثل دروس انظمة التشغيل والبرامج والالعاب وبلوجر وفوتوشوب وتطبيقات اندوريد والربح من الانترنت وغيره من الشروحات المميزة تاست مدونة مستر ابوعلى عام 2013 وبفضل الله نالت اعجاب الكثير مؤسس المدونة مستر ابوعلى مدون مصرى

  1. Do you realize there is a 12 word phrase you can communicate to your crush... that will induce intense feelings of love and impulsive appeal for you deep inside his chest?

    Because hidden in these 12 words is a "secret signal" that fuels a man's instinct to love, cherish and protect you with his entire heart...

    12 Words Who Fuel A Man's Desire Instinct

    This instinct is so built-in to a man's brain that it will make him try harder than before to love and admire you.

    Matter of fact, triggering this influential instinct is absolutely mandatory to having the best ever relationship with your man that the moment you send your man one of these "Secret Signals"...

    ...You'll instantly find him expose his mind and heart for you in a way he's never expressed before and he will perceive you as the one and only woman in the galaxy who has ever truly understood him.

    ردحذف
  2. According to Stanford Medical, It is in fact the one and ONLY reason this country's women live 10 years longer and weigh on average 42 pounds lighter than us.

    (And actually, it really has NOTHING to do with genetics or some secret-exercise and really, EVERYTHING around "HOW" they eat.)

    P.S, I said "HOW", not "WHAT"...

    Tap on this link to uncover if this short quiz can help you unlock your true weight loss potential

    ردحذف

التعليقات



إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

إتصل بنا

جميع الحقوق محفوظة لـ

مستر أبوعلي

2017